يبحث
أغلق مربع البحث هذا.

مواقع توفر فرص مهنية لصحفيي المناخ

كتبت: عائشة ولد حبيب 


إذا كنت صحفي مهتم بقضايا البيئة والمناخ و تبحث عن فرص مهنية تساعدك على تطوير مهاراتك وتحقيق أهدافك، فهناك العديد من المواقع التي تقدم فرصاً مهمة ومتنوعة بما في ذلك، المسابقات، التدريبات، المنح، تعرف معنا على هذه المواقع المهمة..

▪      شبكة صحافة الأرض

هي شبكة تهدف الى تعزيز تغطية قضايا البيئة والمناخ في مختلف أنحاء العالم وتقدم عدة فرص ومنح للصحفيين المهتمين بهذا المجال 

▪      كلايمت تراكر 

شبكة عالمية تستهدف الشباب المهتم بقضايا البيئة والمناخ تقدم عدة ورشات تدريبية وفرص مهمة حول التغير المناخي، كما تمنح فرص حضور مؤتمرات عالمية والمشاركة في عدة فعاليات في العالم.

▪      covering climate now

هي مبادرة إعلامية عالمية تجمع بين وسائل الإعلام والصحافيين من جميع أنحاء العالم لتعزيز التغطية الصحفية لقضايا تغير المناخ.

▪      شبكة الصحفيين الدوليين 

تقدم اخر الابتكارات في الصحافة العالمية، وتمنح فرصاً للصحفيين المهتمين بتغطية قضايا البيئة والمناخ في جميع أنحاء العالم.  

▪       موقع انفو نايل

هي منصة تهدف لتعزيز الوعي بأهمية حماية وادارة المياه في افريقيا، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه المنطقة في مجال المياه، مثل ندرة المياه، وتلوث المياه، وتأثيرات تغير المناخ على موارد المياه.

▪    الشبكة العربية للصحافة العلمية 

هي منظمة صحفية علمية عربية تسعى للنهوض بواقع الصحافة العلمية العربية، وخلق بيئة متناغمة للتعاون بين الصحفيين والعلماء والباحثين، كما تقدم عدة ورشات تدريبية ومواد علمية في قضايا البيئة والتغير المناخي.

منصة اعلامية تعليمية تسعى الى نشر المعرفة في مجال قضايا البيئة تقدم تقارير ومقالات عالية الجودة، متخصصة في تقديم التحقيقات الصحفية العميقة.

▪      مركز الصحافة البيئية لجامعة كولورادو

يوفر هذا المركز مجموعة واسعة من النشاطات التعليمية لفهم قضايا البيئية يعمل هذا المركز على مساعدة الصحفيين لتعزيز معرفتهم بالجوانب العلمية، كما يقدم منحا وفرصًا في مجال البيئة والصحة.