يبحث
أغلق مربع البحث هذا.

موارد هامة لإعداد التقارير الصحفية عن حالة الطوارىء المناخية

نشارك معكم في هذا التقرير عدد من الموارد الهامة التي جمعها فريق شبكة “تغطية المناخ الآن” لمساعدة الصحفيين وغرف الأخبار لكتابة الأخبار والتقارير عن حالة الطوارىء المناخية. يمكنكم الرجوع للرابط الأصلي من هنا.

الموارد البصرية

تنتج وكالة ناسا لتغير المناخ العالمي موارد متعددة الوسائط ورسومية حول تغير المناخ لتستخدمها وسائل الإعلام.

تقوم شركة Climate Visuals برعاية الصور في مكتبة على الإنترنت بتكلفة منخفضة وصور مجانية متاحة للتنزيل والاستخدام في المدونات والمقالات والحملات.

الدعم التحريري

تنتج جمعية الصحفيين البيئيين ورقة معلومات ، وهي مصدر نصف أسبوعي لأفكار القصص والخلفية وإجراء المقابلات وأدوات إعداد التقارير للصحفيين الذين يغطون البيئة.

تساعد مبادرة “المسائل المناخية”، وهي مبادرة من مركز المناخ المركزي ، خبراء الأرصاد الجوية والصحفيين على إعداد تقارير عن تأثيرات المناخ وحلولها. ابحث في مكتبة الوسائط الخاصة بهم عن موارد التقارير المناخية المحلية باللغتين الإنجليزية والإسبانية، بما في ذلك المواد المرئية الجاهزة للبث وأفكار القصص التي يمكنك إعدادها بنفسك عن طريق إضافة سياق محلي.

لدى Knight Science Journalism قسمًا في دليل التحرير العلمي الخاص بها مخصصًا للمناخ والبيئة والذي يقدم إرشادات مفيدة، خاصة لغرف الأخبار التي تركز على الولايات المتحدة.

أصوات المناخ حول العالم

تعد شبكة Scholars Strategy Network مصدرًا شاملاً لإجراء أبحاث موثوقة وفي الوقت المناسب من فصولها في جميع أنحاء الولايات المتحدة. انقر هنا للعثور على عالم.

Shesource التابع لمركز الإعلام النسائي عبارة عن قاعدة بيانات على الإنترنت للخبيرات ذوات الخبرة الإعلامية، وهي مفيدة للصحفيين ومحجزي الكتب والمنتجين.

مصدر الأسبوع هو مصدر NPR للصحفيين الذين يؤمنون بقيمة التنوع ويشاركون في هدفهم المتمثل في جعل وسائل الإعلام تبدو وكأنها أمريكا.

مصادر متنوعة هي قاعدة بيانات قابلة للبحث للخبراء الممثلين تمثيلاً ناقصًا في مجالات العلوم والصحة والبيئة للصحفيين في الموعد النهائي.

يعمل SciLine ، وهو مورد توفره الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم، على ربط الصحفيين في الموعد النهائي بالخبراء العلميين في مجال تغير المناخ ومجموعة من المواضيع الأخرى.

تربط قاعدة بيانات الخبراء الخاصة بـ Clean Energy Wire بين الصحفيين وخبراء من المنظمات في مجالات البحث والحكومة والسياسة والشركات والمنظمات غير الحكومية لتقديم المشورة بشأن تحول الطاقة. ابحث حسب نوع الخبير و/أو الموضوع و/أو الموقع، واستخدم بقية الموقع للحصول على مزيد من الدعم الصحفي حول تحول الطاقة وقضايا سياسة المناخ.

البيانات والاستطلاعات

شركاء المناخ يتعاونون مع برنامج جامعة ييل للاتصالات المتعلقة بتغير المناخ ومركز جامعة جورج ماسون للاتصالات المتعلقة بتغير المناخ ، لإجراء استطلاع مستمر للقضايا المتعلقة بتغير المناخ. تعد خرائط الرأي المناخية الخاصة بـ YPCCC تفاعلية وجذابة بشكل خاص. غالوب هو مصدر آخر للاستطلاع العام حول تغير المناخ.

الأبحاث والعلوم

مراقبة المناخ هي عبارة عن منصة على الإنترنت مصممة لتمكين صناع السياسات والباحثين ووسائل الإعلام وأصحاب المصلحة الآخرين من خلال توفير البيانات المناخية المفتوحة والتصورات والموارد التي يحتاجون إليها لجمع رؤى حول التقدم الوطني والعالمي بشأن تغير المناخ.

موارد الصحفيين ، وهو مشروع تابع لمركز شورينشتاين التابع لكلية هارفارد كينيدي، يرعى ويلخص ويضع أبحاثًا عالية الجودة حول موضوعات السياسة العامة الإخبارية، بما في ذلك تغير المناخ والبيئة والصحة.

 

  • الصورة الرئيسية نقلا عن موقع تغطية المناخ الآن.