يبحث
أغلق مربع البحث هذا.

“مدرسة المناخ” تنضم للدورة العاشرة من برنامج “مركز التوجيه”

كتبت: نيرة شنب

وقع الاختيار على مبادرة “مدرسة المناخ” من ضمن المبادرات المتقدمة للانضمام للدورة العاشرة من برنامج مركز التوجيه للمبادرات الإعلاميّة الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يهدف إلى مساعدة أصحاب المشاريع الإعلامية الناشئة في المنطقة على تطوير مهاراتهم الرقمية والمهنية لتعزيز مشاريعهم.

ومن المقرّر أن يحصل المشاركون في هذا البرنامج والذي يستمر لمدة عشرة أشهر على التوجيه حول استراتيجيات التطوّر والاستدامة الإعلاميّة، وكيفية السعي نحو الابتكار في غرفهم الإخبارية، وتلقي إرشادات حول إيجاد مصادر جديدة للإيرادات، ويشارك المشاركون في هذه الدورة في معسكر تدريبي في عمان الأردن في ديسمبر 2023 بهدف اكتساف تلك المهارات في حين ينتهي البرنامج في إبريل 2024.

وأطلقت الصحفية المصرية رحمة ضياء – الحائزة على عدة جوائز –  “مدرسة المناخ” في يوليو 2021، والتي تُقدم تدريبات عن صحافة المناخ للصحفيين الناطقين باللغة العربية من خلال المصادر المرئية والمسموعة والمكتوبة.

وحصلت ضياء على جائزة هيكل للصحافة العربية عام 2019، وجائزة الصحفي الواعد الدولية من “تغطية المناخ الآن” في 2021، وجائزة سوزان زكي للبيئة عام 2022، وجائزة من الوكالة الفرنسية لتطوير الإعلام عام 2022، وجائزة منتدى القاهرة لتغير المناخ من السفارة الألمانية في القاهرة عام 2023.

وخلال مشاركتها في برنامج مركز التوجيه، تتطلع رحمة اكتساب الخبرة في كتابة العروض التمويلية ووضع خطة تفصيلية للاستدامة لضمان الاستقلالية المالية، وتعلم كيفية إعداد الميزانيات وإدارتها، كما ترغب في تحديد جمهورها المستهدف وكيفية التفاعل معه بصورة أفضل.