يبحث
أغلق مربع البحث هذا.

انطلاق موقع مدرسة المناخ.. احتفلوا معنا!

نحتفل معكم بإطلاق موقعنا الإلكتروني الجديد، وندعوكم لأن تأخذوا جولة في مختلف الأقسام حيث بإمكانكم في قسم “من نحن” أن تتعرفوا أكثر على مبادرتنا الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونهدف من خلالها لتطوير صحافة المناخ في المنطقة لتكون أكثر قربا من الجمهور، وأكثر ارتباطا بحياتهم اليومية وقصصهم الإنسانية، وأن تدعم الفئات المهمشة وتضخم أصوات من لا صوت له، وتستعرض الحلول وتناقشها ولا تكتف بإطلاق أجراس الإنذار، وأن تعتمد على المواد البصرية الجذابة وطرق الشرح المبسطة دون أن تقع في فخ التسطيح. وأن تطرح أفكارا طازجة وتقدم معالجات وتحليلات معمقة. وتتخذ أشكالا عدة من المحتوى المقروء والمرئي والمسوع لتصل إلى مختلف الشرائح وتحدث الأثر الإيجابي المنشود. ونحن معكم لنقدم كل أشكال الدعم الممكنة لتحقيق ذلك.

كما ستتعرفون خلال هذا القسم على أعضاء فريقنا من مختلف البلدان، الذين يعملون بكل حب وإخلاص بشكل تطوعي لإثراء المحتوى وترك بصمة إيجابية، وستجدون  قائمة المدربين المبدعين المتعاونين مع مدرسة المناخ.

وفي قسم “أخبارنا” تركنا لكم أرشيف لأهم أخبار المبادرة منذ انطلاقها في يوليو 2021 وصولا إلى أحدث أخبارنا وأنشطتنا، ويمكنكم من خلاله أن تلمسوا بأنفسكم الجهد الذي بذله أعضاء الفريق والأنشطة المبتكرة التي طورناها من أجلكم.

أما قسم “المكتبة” فهو هديتنا لكم حيث عملنا لساعات طويلة من أجل بناء مكتبة للموارد باللغة العربية لتسهل عليكم عملكم في إنتاج التقارير الصحفية المبتكرة حول صحافة المناخ، وينقسم محتواها إلى شقين “الأدوات والمقالات” و”الوسائط المتعددة” حتى لا تملوا من المحتوى المقروء. ومع الوقت نهدف لأن تكون مكتبتنا هي أكبر مكتبة للموارد باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويسعدنا دعمكم ومساعدتكم لنا في تحقيق هذا الهدف.

وأخيرا في قسم “قصص مناخية” جمعنا لكم باقة من أفضل القصص والتقارير والتحقيقات المناخية المنشورة باللغة العربية في العديد من المواقع حتى تلهمكم للعمل على قصصكم الخاصة، كما نتيح لكم المجال خلال هذا القسم لنشر إبداعاتكم.

يمكنكم من خلال الموقع أن تتواصلوا معنا مباشرة سواء لديكم استفسار أو ترغبون في المشاركة في إثراء المحتوى والانضمام لفريقنا أو لديكم الرغبة للتعاون وإجراء الشراكات أو الاستعانة بخدماتنا المختلفة، وذلك عبر إرسال رسالة عبر الموقع أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمبادرة المنشور وهو info@climateschool.net، كما يمكنكم ترك البريد الإلكتروني الخاص بكم لعمل متابعة لنشرتنا البريدية لتصلكم أحدث الأخبار والمقالات والفرص، وتركنا لكم خلال الموقع روابط للوصول لمختلف قنواتنا على السوشيال ميديا وإمكانية الانضمام إلى مجموعتنا الخاصة عبر تطبيق واتس اب.

نتمنى أن تجدوا في هذا الموقع طريقا للتطوير الذاتي والمساهمة في تحقيق الاستدامة البيئية. لا تترددوا في التواصل معنا في أي وقت.