يبحث
أغلق مربع البحث هذا.

توقيع شراكة استراتيجية بين “مدرسة المناخ ” و مؤسسة الصحافة الإنسانية باليمن

كتبت: أميرة النعال 


وقعت مبادرة مدرسة المناخ  شراكة استراتيجية مع مؤسسة الصحافة الإنسانية (Hjf) في اليمن وكخطوة اساسية لهذه الشراكة  عقدت ورشة تدريبية عن بُعد باستخدام تطبيق (ZOOM)، وقد قامت الصحفية المصرية رحمة ضياء، المتخصصة في “صحافة المناخ والبيئة”، بتدريب 25 صحفيًا وصحفية من 13 محافظة يمنية، بإشراف الزميل أحمد الشميري، رئيس الشبكة العربية للصحافة العلمية ومدير الاتصال والإعلام في مؤسسة الصحافة الإنسانية.

تهدف الورشة إلى تزويد المشاركين بالمهارات والأدوات اللازمة لإنتاج قصص معمقة وشيقة حول مواضيع المناخ والبيئة في اليمن، بالإضافة إلى تعريفهم بالمواقع والمصادر الصديقة التي تقدم فرص وتدريبات للصحفيين المتخصصين في هذا المجال في اليمن.

تناولت المواضيع التدريبية كيفية صناعة قصة شيقة من موضوع جاف، وعناصر القصة الصحفية، والمصادر المتاحة، وكيفية استخلاص الأفكار لمواضيع صحفية. كما تم تقديم روابط ومواقع وأدلة مفيدة للصحفيين المتخصصين في مجال المناخ والبيئة، وعرض نماذج لمواضيع ملهمة. تم أيضًا إجراء تدريب عملي للمشاركين على إعداد تقارير وقصص صحفية معمقة تتناول قضايا المناخ والبيئة في اليمن.

تعتبر هذه الشراكة والورشة التدريبية التي نتجت عنها خطوة هامة في تعزيز الصحافة المتخصصة في مجال المناخ والبيئة في اليمن، وتعزيز الوعي والمعرفة حول هذه القضايا الحيوية.